مشاركة شهادة جوجل وكورسيرا علي موقع linkedin لينكدإن | digital marketing بالعربي

صورة
توفر العديد من المؤسسات والمنصات التعليميه الشهيره مساقات تعليميه ودورات تدريبيه مجانيه عبر الإنترنت وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات علي مستوي العالم حيث توفر منصات تعليميه شهيره مثل كورسيرا coursera و يوديمي udemy العديد من المساقات التعليميه المجانيه في جميع المجالات مثل التسويق والمحاسبه والموارد البشريه وغيرها من المجالات لذلك لم يصبح التعلم بالشيئ المعقد في وقتنا الحالي حيث أنك غير ملزم بالسفر للخارج ودفع تكاليف باهظه من تذاكر طيران واقامه ومصاريف الدراسه حيث يمكنك الآن تعلم مهارات جديده من بيتك دون أي معاناة فقط تحتاج إلي حاسوب أو هاتف محمول وشبكة انترنت وستتمكن من دراسة و تعلم كل ما تريده. مؤخرا أطلقت جوجل google مجموعه من المساقات التعليميه عبر منصتها تحت مسمي مهارات من جوجل حيث حظيت هذه الكورسات بإهتمام كبير من قبل الشباب علي مستوي العالم عموما وفي الوطن العربي خصوصا حيث توفر جوجل مساق تعليمي كامل لدراسة التسويق الإلكتروني digital marketing سواء تسويق مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك facebook و انستغرام instagram و تويتر twitter و لينكدإن linkedin و يوتيوب

8 طرق لتكبير صفحات الفيسبوك | digital marketing بالعربي

بناء جمهور علي الفيسبوك facebook لم يعد كما كان فمع تزايد مستخدمي الفيسبوك حول العالم أصبحت المنافسه شرسه بين الصفحات للحصول علي متابعين متفاعلين. سأقدم لكم فيما يلي طرق بسيطه ومجانيه تستطيع من خلالها زيادة عدد متابعيك علي الفيسبوك وأيضا زيادة التفاعل engagement.

8 خطوات / طرق لتكبير صفحات الفيسبوك وزيادة عدد المتابعين



تكبير صفحات الفيسبوك وزيادة المتابعين علي الفيسبوك
تكبير صفحات الفيسبوك وزيادة المتابعين علي الفيسبوك


1. اسم الصفحه 



عند انشاء صفحة علي الفيسبوك من أهم العوامل التي تساعدك علي الحصول علي متابعين (معجبين) علي صفحتك علي الفيسبوك هو اختيارك اسم للصفحه مناسب للمحتوي الذي تقدمه فإذا كنت تقدم محتوي عن التسويق الإلكتروني يجب أن يحتوي اسم صفحتك علي كلمة التسويق الإلكتروني digital marketing سيساعد ذلك في وصولك إلي الأشخاص المهتمين بالتسويق الإلكتروني بسهوله.



2. اسم المستخدم user name  


يعتبر اسم المستخدم user name هو العامل الأهم علي الإطلاق للحصول علي زيارات لصفحتك علي الفيسبوك حيث يحسن ظهورك في محركات البحث ويجعلك تتصدرها اذا بحث أحد الأشخاص بكلمه مطابقه لإسم المستخدم التي تستخدمها أنت.

كيف تختار اسم مستخدم فعال لصفحة الفيسبوك ؟
  1. اسم مستخدم فريد : لا تستطيع اختيار اسم مستخدم تستخدمه صفحه أخري يجب أن يكون خاص بصفحتك فقط
  2. متطابق مع اسم الصفحه : حاول أن يكون اسم المستخدم متطابق مع اسم صفحتك بقدر الإمكان .. إذا لم تجد اسم مستخدم digital marketing فيمكنك اضافة حرف أو رقم أو دوت ( . ) حتتي تصل إلي اسم متشابه إلي حد ما مع اسم صفحتك.
  3. يجب أن يكون علي الأقل 5 أحرف.
  4. لابد أن تكون أدمن لكي تستطيع تغيير اسم المستخدم.
طريقة وضع اسم مستخدم للصفحه ؟
  1. ادخل إلي الإعدادات sittings.
  2. اختر معلومات الصفحه page info.
  3. ستجد اسم المستخدم user name.
  4. قم بوضع اسم المستخدم الخاص بك واضغط حفظ

3. المحتوي


المحتوي هو الملك لذلك اهتم بالمحتوي الذي تقدمه واحرص علي أن يقدم الإضافه للجمور الذي تستهدفه واحرص علي أن يكون محتواك يستهدف فئه محدده.عند كتابة محتواك استخدم الكلمات الرائجه والتي تحظي بإهتمام كبير لدي جمهورك وقم بكتابة هذه الكلمات في منشوراتك بشكل متناسق مع محتواك. قم بإضافة الهاشتاغات الرائجه أيضا إلي منشوراتك والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق تويتر تريند twitter trends و جوجل تريند google trends. اضافة هذه الكلمات والهاشتاغات إلي محتواك القوي سيحسن من ظهورها في محركات البحث الخاصه بالفيسبوك وسيتم اقتراحها للأشخاص المهتمين بهذه الكلمات.



4. دعوة الأصدقاء

دعوة الأصدقاء هي واحده من الطرق التقليديه لكنها من أكثر الطرق الفعاله للحصول علي متابعين علي الفيسبوك خاصة إذا كان لديك عدد كبير من الأصدقاء علي حسابك الشخصي. كل ما عليك هو دعوة أصدقاؤك للإعجاب بالصفحه وسيقوم عدد كبير من أصدقاؤك بالإعجاب بالصفحه ( من 10 إلي 30 بالمائه من الأشخاص الذين تمت دعوتهم ).


5. مشاركة المنشورات علي مجموعات كبيره

قم بالإنضمام إلي مجموعات groups متعلقه بالمحتوي الذي تقدمه (يفضل أن تكون عامه public) وقم بطلب الإنضام إلي هذه المجموعات من حسابك الشخصي وليس الصفحه وبعد ذلك قم بمشاركة بعض منشورات الصفحه إلي هذه المجموعات وقم بإقتراحها في التعليقات للأشخاص المهتمين. سيساعدك ذلك في زيادة عدد متابعيك في وقت قصير.



6. اضافة حسابات السوشيال ميديا علي الموقع الإلكتروني


من المهم أضافة جميع حسابات وسائل التواصل الإجتماعي ( فيسبوك facebook - انستقرام instagram - تويتر twitter - سناب شات snap chat - لينكدإن linkedin - يوتيوب youtube ) إلي موقعك الإلكتروني (ان وجد). حيث يساعدك ذلك في الحصول علي متابعين لحساباتك علي السوشيال ميديا بسهوله.


7. تفعيل اقتراح صفحتك similar page suggestions


حينما يزور أحد الأشخاص صفحة ما يتم اقتراح صفحات مشابهه لهذه الصفحه (تكون هذه الصفحات من نفس الفئه category) لذلك قم بتفعيل هذه الميزه حتي يتم اقتراح صفحتك علي الآخرين.
طريقة تفعيل اقتراح صفحتك علي الفيسبوك ؟
  1. ادخل إلي الإعدادات sittings.
  2. اختر عام general.
  3. قم بتفعيل اقتراحات الصفحات المشابهه similar page suggestions.

8. دعوة الأشخاص الذين سجلوا اعجابهم بمنشوراتي

هناك العديد من الأشخاص الذين يتفاعلون مع منشوراتك عندما يتم اقتراحها عليهم لكنهم لا يقوموا بتسجيل اعجابهم بصفحتك. يمكنك دعوة هؤلاء الأشخاص الذين تفاعلوا مع منشوراتك دون تسجيل اعجابهم بالصفحه. كل ما عليك هو الذهاب إلي أي منشور علي صفحتك  ثم اضغط علي عداد اللايكات أو التفاعلات وسيظهر أمامك الأشخاص الذين تفاعلوا مع منشورك وستجد كلمة دعوه invite بجوار الأشخاص الذين لم يسجلوا اعجابهم بصفحتك. قم بدعوتهم عن طريق الضغط علي دعوه invite.


قمت بمشاركة أفضل الطرق الفعاله التي يمكنك الإعتماد عليها لبناء جمهور والحصول علي معجبين بصفحتك علي الفيسبوك .. كل ما عليك هو تطبيق هذه الطرق بشكل منتظم وستحصل علي عدد جيد من المتابعين في وقت قصير ان شاء الله.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اجابات مهارات من جوجل الإختبار النهائي - حل أسئلة مهارات جوجل الإختبار النهائي 2020

مشاركة شهادة جوجل وكورسيرا علي موقع linkedin لينكدإن | digital marketing بالعربي

هل شهادات كورسيرا معتمده ؟ | digital marketing بالعربي