مشاركة شهادة جوجل وكورسيرا علي موقع linkedin لينكدإن | digital marketing بالعربي

صورة
توفر العديد من المؤسسات والمنصات التعليميه الشهيره مساقات تعليميه ودورات تدريبيه مجانيه عبر الإنترنت وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات علي مستوي العالم حيث توفر منصات تعليميه شهيره مثل كورسيرا coursera و يوديمي udemy العديد من المساقات التعليميه المجانيه في جميع المجالات مثل التسويق والمحاسبه والموارد البشريه وغيرها من المجالات لذلك لم يصبح التعلم بالشيئ المعقد في وقتنا الحالي حيث أنك غير ملزم بالسفر للخارج ودفع تكاليف باهظه من تذاكر طيران واقامه ومصاريف الدراسه حيث يمكنك الآن تعلم مهارات جديده من بيتك دون أي معاناة فقط تحتاج إلي حاسوب أو هاتف محمول وشبكة انترنت وستتمكن من دراسة و تعلم كل ما تريده. مؤخرا أطلقت جوجل google مجموعه من المساقات التعليميه عبر منصتها تحت مسمي مهارات من جوجل حيث حظيت هذه الكورسات بإهتمام كبير من قبل الشباب علي مستوي العالم عموما وفي الوطن العربي خصوصا حيث توفر جوجل مساق تعليمي كامل لدراسة التسويق الإلكتروني digital marketing سواء تسويق مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك facebook و انستغرام instagram و تويتر twitter و لينكدإن linkedin و يوتيوب

طرق زيادة التفاعل علي الفيسبوك | digital marketing بالعربي

الفيسبوك facebook هو أشهر مواقع التواصل الإجتماعي حيث يستخدمه أكثر من 2 مليار مستخدم نشط علي مستوي العالم ومع تزايد عدد مستخدمي الفيسبوك أصبحت المنافسه بين الصفحات قويه جدا علي فيسبوك وقل التفاعل بشكل كبير سواء كانت هذه الصفحات تجاريه أو حتي تقدم محتوي هادف. إذا كنت تريد زيادة التفاعل علي صفحتك علي فيسبوك أو حتي علي حسابك الشخصي فسأقدم لكم 10 طرق فعاله ومجربه لزيادة التفاعل علي الفيسبوك.


10 طرق لزيادة التفاعل علي الفيسبوك facebook 




10 طرق لزيادة التفاعل علي  الفيسبوك | digital marketing بالعربي
طرق زيادة التفاعل علي فيسبوك facebook






1. تقديم محتوي جذاب



يجب عليك أن تضع في الإعتبار أن عدد الإعجابات والتفاعلات الإيجابيه مع منشوراتك يعزز ظهورها واقتراحها علي أشخاص آخرين. لذلك اهتم بتقديم محتوي قوي يقدم اضافه لجمهورك ويثير اعجابهم فكما يقول المسوقون الرقميون المحتوي هو الملك.






2. استخدام صور وفيديوهات وبث مباشر

  • الصور : حرص دائما علي مشاركة المحتوي الخاص بك مع الصور فلا تقوم بمشاركة محتوي مكتوب فقط. اضافة صور ملفته للإنتباه يزيد من التفاعل engagement بشكل كبير حيث يتوقف الأشخاص عند هذه الصور ويقومو بقراءة المحتوي.
  •  مقاطع الفيديو: قم بمشاركة مقاطع الفيديو حيث تحظي الفيديوهات بأكبر تفاعل علي فيسبوك حيث يشارك مستخدمي فيسبوك الفيديوهات علي صفحاتهم مما يزيد معدل وصولها.
  • البث المباشر : البث المباشر هو أحد أفضل الطرق لزيادة التفاعل engagement علي صفحات الفيسبوك فعندما تقوم بمشاركة بث مباشر علي صفحتك يتم ارسال اشعار لجميع متابعيك يخبرهم بأنك قمت بمشاركة بث مباشر لذلك فإن مشاركة بث مباشر بشكل مستمر (مثلا مرتين أسبوعيا) سيساهم في زيادة التفاعل بشكل كبير جدا علي صفحتك. 

3. التركيز علي فئه معينه 



كثير من الناس في بداية عملهم علي مواقع التواصل الإجتماعي يقعون في خطأ فادح وهو تقديم محتوي متنوع ظنا منهم أن ذلك سيجذب الكثير من المتابعين والمعجبين لكن للأسف حتي لو تمكنت من جلب عشرات الآلاف من المتابعين لصفحتك فسيكون التفاعل ضعيف جدا وذلك لإختلاف اهتمامات متابعي صفحتك. لذلك فإن التركيز علي فئه معينه سواء كانت صغيره أو كبيره يساهم بشكل كبير في زيادة التفاعل علي صفحتك.


4. مواعيد النشر




يجب عليك الإطلاع علي الرؤي insights لمعرفة الأوقات التي يتواجد فيها متابعي صفحتك وبعد ذلك قم بتحديد مواعيد للنشر تتناسب مع الأوقات التي يتواجد فيها متابعوك. 



5. استخدام الهاشتاغ #



تساهم الهشتاغات في تحسين ظهور الصفحه في نتائج البحث الخاصه بالفيسبوك خاصة اذا كانت هذه الهاشتاغات مشهوره trend ولكن هناك انتبه لما يلي :-
  • لا تستخدم الكثير من الهاشتاغات في كل منشور لأن الكثير من الهاشتاغات يقلل التفاعل.
  • لا تضع الهاشتاغ في منتصف الجمله فهذا يثير غضب القارئ.
  • لا تستخدم الهاشتاغ لأنه مشهور بل استخدم الهاشتاغ الذي يتماشي مع محتواك.
  • استخدم 3 هاشتاغات في المنشور الواحد بحد أقصي.
كيف تجد هاشتاغات مرتبطه بالمحتوي الذي تقدمه ؟
  • في صفحات المنافسين : قم بفحص صفحات منافسيك سواء علي فيسبوك أو انستقرام أو تويتر وتعرف علي الهاشتاغات التي ستفيد محتواك.
  • جوجل تريند google trend : من خلال جوجل تريند يمكنك التعرف علي الأكثر بحثا علي في دوله معينه أو حتي علي مستوي العالم.
  • تويتر تريند twitter trends : ادخل إلي تويتر وتعرف علي الهاشتاغات الرائجه التي تتعلق بمحتواك.


6. اطلب من متابعيك اتخاذ اجراء call to actin 



في نهاية المنشور اطلب من متابعيك اتخاذ اجراء(لايك أو كومنت أو مشاركة الفيديو) فعندما تطلب من متابعيك اتخاذ الإجراء الذي تريده تزداد نسبة اتخاذ هذا الإجراء ثلاث مرات أكثر. من الممكن أن يكون الإجراء هنا هو ارسال رساله أو زيارة الموقع الإلكتروني



7. أضف كلمات رائجه لمنشوراتك



يمكنك الإستفاده من الأخبار الرائجه والتي يمكنك التعرف عليها عن طريق جوجل تريند google trends و تويتر تريند twitter trends حيث تقوم بإضافة هذه الكلمات الرائجه لمحتواك ويساهم ذلك في ظهور محتواك في نتائج البحث عندما يقوم الأشخاص بالبحث عن هذه الكلمه أو الجمله. مثلا لو كان محمد صلاح من الكلمات الرائجه فيمكنك استخدامها لزيادة وصول منشورك ولكن احرص علي أن تكون هذه الكلمات متعلقه بمحتواك. إذا لم تكن هذه الكلمات متعلقه بمحتواك فسيقل التفاعل جدا علي المنشور وبالتالي سيقل معدل النقر بالنسبه للوصول click through rate فستفهم محركات البحث أن هذا المنشور غير مفيد فستقلل من معدل ظهوره أو اقتراحه علي المزيد من الأشخاص.


8. استخدم التاج  tag@



يمكنك الوصول إلي مزيد من الأشخاص عن طريق عمل تاج أو منشن لصفحات pages أو ملفات شخصيه profiles ولكن قم بالتنسيق مع هذه الصفحات مسبقا حتي يقبلوا منشورك. حينما تقوم بعمل تاج لصفحه فإن هذا المنشور يظهر لمتابعي صفحتك ومتابعي الصفحه التي شاركت المنور معها وبالتالي يزداد معدل وصول منشورك علي الفيسبوك. يمكنك استخدام التاج عن طريق الضغط علي @ وقم بكتابة اسم الصفحه حتي يتم اقتراحها عليك ثم قم بإختيارها هكذا سيظهر منشورك علي هذه الصفحه أيضا ولكن لا تنسي التنسيق معهم.

9. قم بعمل استطلاعات رأي 


استطلاعات الرأي تحفز الجمهور علي التفاعل مع منشورك حيث أن الناس بشكل عام يحبون اظهار وجهة نظرهم لذلك احرص علي عمل استطلاعات للرأي. لكن لا تستخدم هذه الطريقه كثيرا فقط قم بعمل استطلاع رأي واحد أسبوعيا حتي تحصل علي نتائج جيده.

10. قم بالرد علي التعليقات 



التفاعلات علي المنشورات تحسن من ظهورها واقتراحها علي الآخرين لذلك قم بالرد علي التعليقات لتحفيز متابعيك بشكل دائم فهذا سيساهم كثيرا في زيادة معدل ظهور منشورك وسيحفز الأشخاص علي التفاعل دائما.


قم بتطبيق هذه الطرق بشكل مستمر وستظهر النتائج سريعا بإذن الله.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اجابات مهارات من جوجل الإختبار النهائي - حل أسئلة مهارات جوجل الإختبار النهائي 2020

مشاركة شهادة جوجل وكورسيرا علي موقع linkedin لينكدإن | digital marketing بالعربي

هل شهادات كورسيرا معتمده ؟ | digital marketing بالعربي