مشاركة شهادة جوجل وكورسيرا علي موقع linkedin لينكدإن | digital marketing بالعربي

صورة
توفر العديد من المؤسسات والمنصات التعليميه الشهيره مساقات تعليميه ودورات تدريبيه مجانيه عبر الإنترنت وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات علي مستوي العالم حيث توفر منصات تعليميه شهيره مثل كورسيرا coursera و يوديمي udemy العديد من المساقات التعليميه المجانيه في جميع المجالات مثل التسويق والمحاسبه والموارد البشريه وغيرها من المجالات لذلك لم يصبح التعلم بالشيئ المعقد في وقتنا الحالي حيث أنك غير ملزم بالسفر للخارج ودفع تكاليف باهظه من تذاكر طيران واقامه ومصاريف الدراسه حيث يمكنك الآن تعلم مهارات جديده من بيتك دون أي معاناة فقط تحتاج إلي حاسوب أو هاتف محمول وشبكة انترنت وستتمكن من دراسة و تعلم كل ما تريده. مؤخرا أطلقت جوجل google مجموعه من المساقات التعليميه عبر منصتها تحت مسمي مهارات من جوجل حيث حظيت هذه الكورسات بإهتمام كبير من قبل الشباب علي مستوي العالم عموما وفي الوطن العربي خصوصا حيث توفر جوجل مساق تعليمي كامل لدراسة التسويق الإلكتروني digital marketing سواء تسويق مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك facebook و انستغرام instagram و تويتر twitter و لينكدإن linkedin و يوتيوب

ربط قناة اليوتيوب بصفحة الفيسبوك | digital marketing بالعربي

اذا كنت تمتلك قناه علي يوتيوب وتريد أن تزيد عدد مشتركيك أو عدد مشاهدات فيديوهاتك فيجب عليك أن تعتمد علي مصادر أخري لجلب الزيارات أو المشاهدات إلي قناتك ومن أهم هذه المصادر هو الفيسبوك حيث يمتلك الفيسبوك أكبر عدد من المستخدمين علي مستوي العالم (أكثر من 2 مليار مستخدم نشط) .. فيما يلي سنقوم بشرح طرق اضافة قناة اليوتيوب إلي صفحة الفيسبوك 




ربط صفحة الفيسبوك بقناة اليوتيوب



ربط قناة اليوتيوب بصفحة الفيسبوك




هناك طريقتان لربط صفحة الفيسبوك بقناة اليوتيوب 


الطريقه الأولي : اضافة زر مشاهدة الفيديو إلي صفحتك علي فيسبوك والذي سينقل متابعي صفحتك علي فيسبوك إلي قناتك علي اليوتيوب

ربط قناة اليوتيوب بصفحة الفيسبوك
طريقة اضافة قناة اليوتيوب علي الفيسبوك



طريقة اضافة زر مشاهدة الفيديو 


  1. قم بالدخول إلي صفحتك علي فيسبوك
  2. اضغط علي اضافة زر add button المتواجد أسفل صورة الغلاف .. اذا قمت بإضافة زر من قبل فستجد كلمة تعديل الزر edit button.
  3. ستظهر لك العديد من الخيارات .. اختر مشاهدة الفيديو watch video.
  4. سيطلب منك وضع رابط القناه الخاصه بك .. قم بنسخ رابط قناتك ثم إلصقه في المكان المطلوب ثم اضغط حفظ save.
تم اضافة زر مشاهدة الفيديو إلي صفحتك علي فيسبوك وعند الضغط علي الزر سينتقل متابعوك مباشرة إلي قناة اليوتيوب .. للتأكد من ذلك قم بالضغط علي تعديل مشاهدة الفيديو edit watch video ثم قم بالضغط علي الخيار الأول اختبار الزر test button وسيتم نقلك إلي قناة اليوتيوب.








الطريقه الثانيه : اضافة زر لزيارة قناة اليوتيوب youtube tab .. لكن هذا الخيار سيظهر فقط علي أجهزة الكمبيوتر ولن يظهر علي الهواتف المحموله.


ربط قناة اليوتيوب بصفحة الفيسبوك
طريقة اضافة قناة اليوتيوب علي صفحة الفيس بوك


طريقة اضافة youtube tab علي صفحة الفيسبوك


  1. اكتب youtube tab في محرك البحث علي فيسبوك.
  2. ستظهر لك صفحة بإسم youtube tab .. ادخل إلي الصفحه.
  3. ستجد خيار استخدام التطبيق use app أسفل صورة الغلاف .. قم بالضغط عليها.
  4. سيطلب منك اختار صفحة الفيسبوك اذا كان لديك أكثر من صفحه ثم تقوم بالنقر علي add page tab.
  5. انتظر 5 ثواني وبعد ذلك سيتم نقلك إلي صفحتك.
  6. سيظهر لك خيار youtube في أسفل يسار الصفحه .. قم بالضغط عليه.
  7. سنقوم الآن بالتعديل علي youtube tab قم بإضافة يوتيوب ID الخاص بقناتك في الخيار الأول (اليوتيوب ID هو رابط قناتك ولكن من بعد /channel)
  8. قم بتفعيل خيار load more videos  .. وأخيرا قم بالضغط علي save sittings.
تم اضافة youtube tab إلي صفحتك علي فيسبوك ويمكن لمتابعيك الوصول إلي قناتك علي اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات بسهوله .. من أهم مميزات هذه الأداة هي امكانية مشاهدة فيديوهات اليوتيوب علي فيسبوك دون الحاجه إلي الإنتقال إلي قناة اليوتيوب .. ولكن هذه الأداة لا تظهر علي الهواتف المحموله أي أنها تظهر فقط علي أجهزة الكمبيوتر لذلك من الأفضل أن تقوم بإضافة زر مشاهدة الفيديو الذي سيظهر علي الهاتف والكمبيوتر واضافة youtube tab الذي سيظهر علي أجهزة الكمبيوتر فقط لتظهر صفحتك بشكل احترافي دائما ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اجابات مهارات من جوجل الإختبار النهائي - حل أسئلة مهارات جوجل الإختبار النهائي 2020

مشاركة شهادة جوجل وكورسيرا علي موقع linkedin لينكدإن | digital marketing بالعربي

هل شهادات كورسيرا معتمده ؟ | digital marketing بالعربي